رسالة الى العمار والزوار

اذهب الى الأسفل

رسالة الى العمار والزوار

مُساهمة  المستشار في الأحد 22 ديسمبر 2013, 6:25 pm


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ،

هذه الرسالة تسمى رسالة أبي دجانة وهي موجهة إلى عمار الأماكن وتحتوي على خطاب يوضع خلف باب المنزل الذي يرى فيه بعض التخيلات وإزعاجات الجن للساكنين من الانس مع قراءتها جهراً بعد آية الكرسي ثلاث ليالي متوالية .

(( يقول الصحابي الجليل أبو دجانة شكوت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت : يا رسول الله بينما أنا مضطجع في فراشي إذ سمعت في داري صريراً كصرير الرحى ودوياً كدوي النحل ولمعاً كلمع البرق ، فرفعت رأسي فزعاً مرعوباً ، فإذا أنا بظل أسود تدلى يعلو ويطول في صحن داري ، فأهويت إليه ، فمسست جلده فإذا جلده كجلد القنفذ ، فرمى في وجهي مثل شرر النار فظننت أنه قد أحرقني وأحرق داري . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : عامر دارك سوء يا أبا دجانة ، ورب الكعبة ومثلك يؤذى يا أبا دجانة . ثم قال ائتوني بدواة وقرطاس . فأتى بهما فناوله علي بن أبي طالب رضي الله عنه وقال اكتب يا أبا الحسن . قال وما أكتب ؟ قال اكتب :
بسم الله الرحمن الرحيم
هذا كتاب من محمد رسول رب العالمين إلى من طرق الباب من العمار والزوار
أما بعد فإن لنا ولكم في الحق مَنَعَةٌ فإن تَكُ عاشقاً مولعاً أو فاجراً مقتحماً أو زاعماً حقاً مبطلاً ، هذا كتاب الله ينطق علينا وعليكم بالحق . إنا كنا نستنسخ ما كنتم تعملون ، ورسلنا يكتبون ما تكتمون . اتركوا صاحب كتابي هذا وانطلقوا إلى عبدة الأصنام وإلى من يزعم أن مع الله إلهاً آخر . لا إله إلا هو كل شيء هالك إلا وجهه . له الحكم وإليه ترجعون . تغلبون . حم لا تنصرون . حم عسق . تفرق أعداء الله وبلغت حجة الله . ولا حول ولا قوة إلا بالله . فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم )) رواه البيهقي في دلائل النبوة (7/120) وكذلك أخرجه السيوطي .

المستشار
الـمديـر العــام
الـمديـر العــام

رقم العضوية : 2
ذكر عدد المساهمات : 1960
تاريخ التسجيل : 21/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى